شبكة عين الفرات | بسيارة مفخخة وأسلحة رشاشة.. هجوم على قاعدة أمنية بمدينة خوست الأفغانية

بسيارة مفخخة وأسلحة رشاشة.. هجوم على قاعدة أمنية بمدينة خوست الأفغانية

وكالات

ضربت سيارة مفخخة، صباح اليوم الثلاثاء، مدينة خوست الأفغانية المحاذية للشريط الحدودي مع باكستان، متسببًة بسقوط العشرات ما بين قتلى وجرحى.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مراسلها هناك قوله إنَّ الانفجار ضرب مركز الشرطة في المدينة، ونتج عنه مقتل 3 عناصر وإصابة 22 آخرين من العناصر الأمنية و9 مدنيين بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها أحد مستشفيات الشرطة.

وبحسب مصدر أمني أفغاني، فإنَّ الانفجار ضرب بوابة قاعدة للقوات الخاصة بشرطة المدينة، وأعقبه هجوم مجموعة على القاعدة بغية اقتحامها.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، طارق عريان، في تصريحات صحفية إنَّ عدد أفراد القوة المهاجمة هو 6 أشخاص، تمكنت الشرطة من قتل 4 منهم، وبقي اثنين آخرين لا تزال الاشتباكات العنيفة تدور معهم، حتى اللحظة.

وكان مسؤولون أفغان وأمريكان أطلقوا العديد من التحذيرات حول وجوب عدم التصعيد في البلاد تفاديًا لانهيار محادثات السلام بين حكومة البلاد وحركة طالبان، والتي تدور في دولة قطر، منذ الشهر الفائت.

ولم تتبنى طالبان هذا الهجوم، بعد، خاصًة مع وجود عسكري لتنظيم الدولة "داعش" في البلاد، ولكن طالبان نفذت العديد من الهجمات المشابهة ضد قوات الأمن الأفغانية فيما سبق، وهو ما دفع بالكثيرين لتحميلها مسؤولية الهجوم.

 

أخبار متعلقة