شبكة عين الفرات | رغم انتهاء أعمال الصيانة في المحطة الرئيسية.. أحياء في القامشلي بلا مياه منذ قرابة الشهر

عاجل

رغم انتهاء أعمال الصيانة في المحطة الرئيسية.. أحياء في القامشلي بلا مياه منذ قرابة الشهر

متداول - عين الفرات 

اشتكى سكان في مدينة القامشلي من انقطاع المياه منذ 20 يوماً, رغم الانتهاء من أعمال صيانة محطة الهلالية التي تغذي مدينة القامشلي بالمياه.

وأعلنت مديرية مياه القامشلي منذ بداية الشهر الحالي البدء بأعمال تأهيل وصيانة محطة الهلالية بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي بتكلفة تقدر بنحو ٩٠ ألف دولار أمريكي.

وقال مصدر من سكان القامشلي إنه وبعد انتهاء أعمال صيانة المحطة، والبدء بضخ المياه للمدينة، لايزال سكان بعض الأحياء يشكون عدم حصولهم على المياه منذ أكثر من 20 يوماً.

وأضاف المصدر أنه ومع انعدام الكهرباء النظامية أيضاً, يضطر سكان بعض الأحياء لشراء مياه الصهاريج بتكلفة تتجاوز 15 ألف ليرة سورية، لتعبئة كل خزان ألف لتر (5 براميل).

وأوضح مسؤول المياه في القامشلي أن مشاكل أخرى ظهرت في المحطة بعد صيانتها، مضيفًا أن وبعد ساعة من الانتهاء من صيانة محطة الهلالية وضخ المياه للمدينة، ظهرت بعض مشاكل الترشيح وتهريب المياه في المحطة.

وتغذى مدينة القامشلي من ثلاثة مصادر مائية، أبرزها محطة الهلالية القريبة من قرية نافكور غربي القامشلي، ومحطة عويجة قرب المنطقة الصناعية بالمدينة، ومحطة جقجق على الحزام الشمالي للمدينة، إضافة لمحطة سفان بديرك والتي تأتي مياهها إلى محطة عويجة ومنها يتم ضخ المياه للأحياء.

أخبار متعلقة