شبكة عين الفرات | ارتفاع جنوني بأسعار الخضروات في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة

ارتفاع جنوني بأسعار الخضروات في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة

عين الفرات

تشهد مدينة الشدادي الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف الحسكة الجنوبي، ارتفاعًا مفاجئًا في أسعار الخضروات، بالتزامن مع بدء الأهالي بشراء المونة الشتوية.

أبو عيسى من مدينة الشدادي قال إنَّ أسعار الخضار كانت، خلال الآونة الأخيرة، مناسبة بالنسبة لأصحاب الدخل المتوسط، إلا أنَّها ارتفعت بشكل كبير ومفاجئ.

وأضاف أبو عيسى أنَّ ارتفاع الأسعار تزامن مع توجه الأهالي لتجهيز المونة الشتوية من المكدوس والشقيق والمخللات وبعض المونة التي تعتمد بشكل أساسي على الخضروات.

واشتكت أم سالم من عدم وجود الرقابة الأسواق وتقصير مؤسسة التموين والجهات المعنية في ضبط الأسعار وحماة المستهلكين من التلاعب بالأسعار والاحتكار.

وأكدت أنَّ أسعار الخضار في الفترات السابقة كانت مناسبة بشكل كبير بالمقارنة مع أسعارها الحالية، حيث كان سعر كيلو الباذنجان 400 ل.س، إلا أنَّه يتراوح اليوم ما بين الـ 700 والـ 800 ل.س، كما ارتفع سعر كيلو البندورة من 1500 إلى 2000 ليرة.

من جانبه، قال أبو محمد، أحد تجار المدينة، إنَّ سبب ارتفاع الأسعار يعود لقيام المزارعين بالتوجه لأسواق الحسكة والرقة لبيع محاصيلهم بهدف تحصيل أسعار أفضل وهو ما ترك أثرًا سلبيًا في أسواق الشدادي.

وطالب الأهالي بمراقبة أسواق الخضار في الشدادي ووضع أسعار مناسبة تتناسب مع الجميع في ظل ما يعيشه السكان من ظروف معيشية صعبة وانتشار البطالة والفقر.

أخبار متعلقة