شبكة عين الفرات | دائرة الهجرة التركية تعلن حملة قريبة للتحقق من عناوين حاملي الإقامة

عاجل

دائرة الهجرة التركية تعلن حملة قريبة للتحقق من عناوين حاملي الإقامة

متداول - عين الفرات 

قالت رئاسة الهجرة التركية خلال اجتماع لها مع اللجنة السورية التركية المشتركة أمس الخميس إنه لا يوجد أي قرار بإلغاء الإقامات الخاصة بالسوريين في تركيا، مضيفة أن تجديد الإقامات مستمر كما كانت ضمن القوانين الناظمة.

وأكدت الهجرة ضرورة تحديث معلومات الإقامة بشكل مستمر تجنُّبًا لأي مشكلات تتعلق بتجميد بيانات حامل الإقامة مستقبلًا، مشيرةً أن حساسية المرحلة تقتضي ضبط أماكن إقامة الأجانب بمن فيهم السوريين لضمان استقرارهم وضبط أحوالهم.

وبينت الهجرة أن مسألة قبول طلبات جديدة للحصول على الإقامة السياحية هي المسألة المتوقفة منذ شباط عام ٢٠٢٢.

وفي هذا الإطار حذّرت "اللجنة السورية التركية المشتركة" في بيان لها من عزم دائرة الهجرة البدء بحملة للتحقق من عناوين ومعلومات حاملي الإقامة خلال وقت قريب، وذلك على غرار الحملة التي أُطلقت نهاية العام الفائت للتحقق من عناوين وبيانات حاملي الحماية المؤقتة.

وأصدرت وزارة الداخلية التركية خلال هذا الشهر عدة قرارات تخص وضع محددات جديدة لمنح الإقامات السياحية وإقامات الطلاب، وكذلك قرارات أخرى تخص السوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقّتة (الكملك).

وأعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إغلاق 1200 حي جديد أمام الأجانب في تركيا، بعد تخفيض وجود الأجانب في هذه الأحياء من ٢٥ إلى ٢٠٪ بالنسبة للأتراك.

 

أخبار متعلقة