شبكة عين الفرات | أرشيف صور الثورة السورية في مدينة اسطنبول التركية

أرشيف صور الثورة السورية في مدينة اسطنبول التركية

عين الفرات - خاص 

نظم مشروع “أرشيف الثورة السورية”، يوم الثلاثاء 13/10/2020 في مدينة إسطنبول التركية معرضاً بعنوان “سكان الذاكرة”، بهدف تذكير العالم بجرائم نظام الأسد بحق الأطفال السوريين، حيث تم توثيق استشهاد ما يقارب 4600 طفل خلال عامي 2011 و 2012 بحسب منظم الفعالية الناشط "تامر تركماني".

وقال تركماني في حديث خاص لـ "عين الفرات": "قمت بإعداد لوحة بطول 70 متراً، وضعت عليها صور الأطفال الذين استشهدوا في أول عامين من انطلاقة الثورة السورية، كما وضعت معلومات تعريفية عن كل طفل شهيد -من أين ينحدر وتاريخ وسبب استشهاده- باللغتين العربية والتركية".

وأوضح تركماني، أن الهدف من الفعالية هو تذكير العالم أجمع بالأطفال الذين قتلهم نظام الأسد، "لكي يبقوا في قلوبنا وذاكرتنا إلى الأبد"، مضيفاً أنه يريد أيضاً من خلال هذه الفعالية إيصال رسالة إلى المجتمعات التي تمارس العنصرية بحق السوريين، بأن السوريين لم يخرجوا من بلادهم من أجل المساعدات، بل خرجوا بسبب المجازر التي يرتكبها النظام بحقهم.

وأشار تركماني إلى أنه يسعى لإقامة معارض أخرى في تركيا وفي الداخل السوري المحرر، وبعض الدول الأوربية مثل السويد.

الجدير بالذكر أن الناشط تامر تركماني يعمل على مشروع "أرشيف الثورة السورية"، الذي يهدف إلى توثيق شهداء الثورة السورية ومجازر نظام الأسد بحق السوريين، كما يعمل أيضاً على أرشفة الفيديوهات والكتب الالكترونية والمجلات والصحف والمطبوعات المتعلقة بالثورة السورية بعد تعرض قسم كبير منها للحذف والتلف والضياع

أخبار متعلقة