شبكة عين الفرات | طائرات الميليشيات الإيرانية تستهدف مقرات جيش مغاوير الثورة في قاعدة التنف الأمريكية

عاجل

طائرات الميليشيات الإيرانية تستهدف مقرات جيش مغاوير الثورة في قاعدة التنف الأمريكية

عين الفرات

استهدف طيران مسير القاعدة العسكرية التابعة لقوات التحالف الدولي في منطقة التنف شرقي محافظة حمص على المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق، في وقت متأخر من مساء الأربعاء - الخميس 16 حزيران.

وأكدت مصادر خاصة لشبكة "عين الفرات" أنَّ طيارة مسيرة مفخخة تابعة للميليشيات الإيرانية، استهدفت مقرات لفصيل "جيش مغاوير الثورة" المدعوم أمريكيًا والمتمركز في قاعدة "النتف".

ونشر "جيش مغاوير الثورة" على صفحته في "موقع فيسبوك" صورًا تبين الأضرار الناتجة عن الهجوم، والتي اقتصرت على أضرار مادية بسيطة، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

جيش مغاوير الثورة

طائرات الميليشيات الإيرانية تستهدف مقرات جيش مغاوير الثورة في قاعدة التنف الأمريكية

ولم تُعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاستهداف، كما لم يصدر التحالف الدولي أي توضيح بخصوص الاستهداف حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

الجدير بالذكر أنَّ القاعدة الأمريكية في منطقة التنف تعرضت خلال شهر تشرين الأول 2021، لقصف صاروخي لم يسفر عن وقوع إصابات، نفذته طائرات مسيرة تابعة للميليشيات الإيرانية، وفقًا لتصريحات مسؤولين أمريكيين.

و"التنف" قاعدة عسكرية لـ "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، تقع على بعد 24 كيلومترًا من الغرب من معبر "التنف" (الوليد) عند المثلث الحدودي السوري- العراقي- الأردني، في محافظة حمص.

أخبار متعلقة