شبكة عين الفرات | عاجل|| قائد ميليشيا أبو الفضل العباس بالميادين يتعرض لمحاولة اغتيال.. إليك التفاصيل

عاجل|| قائد ميليشيا أبو الفضل العباس بالميادين يتعرض لمحاولة اغتيال.. إليك التفاصيل

خاص - عين الفرات

تعرض قائد لواء أبو الفضل العباس التابع للحرس الثوري الإيراني بالميادين، صباح اليوم الجمعة، لمحاولة اغتيال نفذها مجهولون على طريق دير الزور- السخنة، قبل أن تتمكن المؤازرات من فك الحصار عنه.

وحصل مراسل شبكة "عين الفرات" في المنطقة على معلومات خاصة مفادها بأنَّ قائد لواء أبو الفضل العباس بمدينة الميادين، عدنان العباس، كان، يوم أمس، ضمن وفد توجه إلى ريف حماة الخاضع لسيطرة النظام السوري للتعزية بوفاة والد الرائد بالأمن العسكري، علي، رئيس مفرزة الأمن العسكري بالميادين.

وأكمل مراسلنا بأنَّه وأثناء عودة الوفد على طريق دير الزور بالقرب من كباجب تحديداً، عند الساعة السادسة من صباح اليوم، تعرض لكمين من مجموعة مجهولة التبعية (مجهولة التبعية كون خلايا "داعش" تتواجد بالمنطقة وميليشيا لواء القدس الموالية لروسيا متهمة بتنفيذ عمليات ضد الميليشيات الإيرانية تحت اسمها).

وتابع مراسلنا بأنَّ الوفد اشتباك مع العناصر المهاجمين، ليتعرض بعدها للحصار على يد المجموعة، ويطلب مؤازرة قدمت من الفرقة 17 التابعة للنظام السوري بدير الزور، ومجموعات من الحرس الثوري الإيراني من الميادين بالريف الشرقي.

وختم مراسلنا بأنَّ المجموعة المهاجمة لاذت بالفرار عند وصول التعزيزات، وجرى فك الحصار عن وفد العباس بعد مقتل وإصابة عدد من أفراده، ليصل، عدنان العباس، مع مجموعته، عند ساعات الصباح، إلى مدينة الميادين.

والجدير بالذكر أنَّ نوعًا من الخلاف بين الميليشيات الإيرانية وتلك المدعومة روسيًا تشهده مناطق دير الزور وريفها، نتيجة صراع الطرفين على السيطرة المطلقة، ليستغلوا وجود عناصر تنظيم الدولة "داعش" وينفذوا العمليات ضد بعدهم تحت اسم التنظيم.

 

 

أخبار متعلقة