شبكة عين الفرات | "الشحن الجائر" نحو العراق يرفع أسعار المواد الغذائية في دير الزور (فيديو)

"الشحن الجائر" نحو العراق يرفع أسعار المواد الغذائية في دير الزور (فيديو)

خاص - عين الفرات

تشهد أسعار المواد التموينية والخضروات ارتفاعًا متزايدًا في عموم مناطق سيطرة نظام الأسد ومناطق غرب الفرات بشكل خاص بسبب عمليات الشحن الجائر التي تمارسها الميليشيات الإيرانية.

وأفاد مراسل شبكة "عين الفرات" أنَّ عمليات شحن المواد الغذائية والأغنام والخضروات نحو العراق ازدادت خلال الآونة الأخيرة، بشكل كبير مما تسبب بارتفاع الأسعار في أسواق دير الزور.

ورصدت عدسة مراسلنا معبر البوكمال الحدودي مع العراق أثناء عبور الشاحنات نحو العراق وبينها سيارات تابعة لميليشيا سيد الشهداء العراقي كانت قد قدمت من مقرات الميليشيا في قرية الهري.

حيث تستغل الميليشيا ازدحام الشاحنات وتعبر سياراتها نحو سوريا وتعود للعراق دون تفتيش أو مساءلة.

وأكد مراسلنا أنَّ الشاحنات العائدة من العراق تأتي بحمولة مجهولة، ويتجه بعضها نحو مقرات الميليشيات في دير الزور وبعضها الآخر يسلك طريق حمص أو دمشق.

اقرأ أيضًا: 2 مليون ليرة سورية... مكافأة يرصدها مسؤول بالحـ.رس الثـ.وري في البوكمال، ما علاقة تركيا؟

يشار إلى أنَّ الميليشيات الإيرانية تقوم بتهريب الأسلحة والمواد الممنوعة عبر شاحنات المواد الغذائية والخضروات لإخفائها عن طائرات الاستطلاع التابعة للتحالف الدولي والتي باتت ترصد المنطقة على مدار الساعة.

اقرأ أيضًا: الحرس الثوري يدخل شاحنات "غريبة الشكل" نحو دير الزور (صور)

هذه العمليات أثرت بشكل كبير على الأهالي وزادت من معاناتهم في ظل ظروف معيشية قاسية وهيمنة الميليشيات الإيرانية على الاقتصاد ومصادر رزق الأهالي غربي الفرات

أخبار متعلقة