شبكة عين الفرات | أهالي البوكمال يشتكون ضعف شبكة الاتصالات الخليوية وفقدان الهاتف الأرضي.. والتفاصيل

أهالي البوكمال يشتكون ضعف شبكة الاتصالات الخليوية وفقدان الهاتف الأرضي.. والتفاصيل

يشتكي أهالي مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور، خلال الأسبوع الأخير، من ضعف شبكة الانترنت والاتصالات الخليوية بالمدينة، نتيجة إهمال النظام السوري للخدمات والبنى التحتية.

وقال مراسل شبكة "عين الفرات" في البوكمال إنَّ الهواتف الجوالة هي وسيلة التواصل الوحيدة بالمدينة، نتيجة إقدام عناصر الميليشيات الإيرانية والحشد الشعبي العراقي، عند سيطرتهم مع النظام السوري على المدينة قبل نحو 3 سنوات، على سرقة معدات شركة البريد وشبكة أسلاك الهاتف بغية بيع النحاس الموجود داخلها، وهو ما تسبب بفقدان خدمة الهاتف الأرضي من المدينة.

ليعمل بعدها النظام السوري على إعادة تجهيز البريد وتشغيل بعض الهواتف الأرضية المخصصة فقط لاستخدامات النظام السوري والميليشيات الرديفة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ شبكة الاتصال الخليوي لا تصل للكثير من أحياء المدينة مثل حي الكتف والجمعيات ومناطق من حي طويبة ومنطقة دوار المصرية.

وهو ما يجبر الأهالي على الذهاب إلى محيط مركز البريد بغية الحصول على تغطية لشبكة الجوالات، حيث يوجد بجانب البريد برج اتصال.

والجدير بالذكر أنَّ المدينة تعاني من انهيار الواقع الخدمي والمؤسساتي نتيجة سنين الحرب والقصف من جهة، ونهب الميليشيات الرديفة وقوات النظام السوري للمدينة من جهة أخرى.

 

أخبار متعلقة