شبكة عين الفرات | للتمويه على شحنات الأسلحة.. "الحاج رسول" يحاول التقرب من الأهالي بالمعونات

عاجل

للتمويه على شحنات الأسلحة.. "الحاج رسول" يحاول التقرب من الأهالي بالمعونات

خاص – عين الفرات

قام المدعو "الحاج رسول" الإيراني مدير "المركز الثقافي الإيراني" في محافظة دير الزور، بزيارة المركز الثقافي الإيراني، اليوم الثلاثاء، برفقة زوار إيرانيين تطلق عليهم الميليشيات اسم "حجاج".

وعلمت شبكة "عين الفرات" أنَّ الميليشيات الإيرانية جمعت عددًا من النساء والأطفال، مدعية أنهم من الأيتام والأرامل بهدف تقديم معونات غذائية عليهم.

وأكدت المصادر أنَّ المدعو "الحاج رسول" أشرف على توزيع المعونات داخل المركز الثقافي الإيراني بحضور شخصيات إيرانية، وذلك ضمن مساعي إيران للتغلغل في أبناء المنطقة والتقرب منهم.

وأوضحت المصادر أنَّ الحرس الثوري الإيراني يحاول نفي المعلومات التي تشير إلى وجود أسلحة ضمن القوافل التي تقوم إيران بإدخالها إلى سوريا، وإظهارها على أنها قوافل مساعدات إيرانية مقدمة للسوريين.

ونشرت شبكة "عين الفرات" في وقت سابق فيديوهات وصور للقوافل الإيرانية التي تدخلها إيران إلى سوريا عبر الأراضي الإيرانية، وكشفت الفيديوهات والمصادر الخاصة عن وجود ذخائر ومواد لوجستية وأسلحة بعضها متطورة محملة في الشاحنات التي تدعي إيران أنَّها مساعدات.

كما قامت قوات التحالف الدولي وطيران الاحتلال الإسرائيلي باستهداف قوافل الأسلحة الإيرانية عدة مرات بعد خولها على دفعات إلى الأراضي السورية عبر معبر (البوكمال – القائم).

أخبار متعلقة