شبكة عين الفرات | بإسناد جوي من "التحالف الدولي".. عملية أمنية لـ "قسد" بريف دير الزور

عاجل

بإسناد جوي من "التحالف الدولي".. عملية أمنية لـ "قسد" بريف دير الزور

نفذت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الأحد، عملية أمنية بمساندة من الطيران المروحي التابع لـ "التحالف الدولي"، في محيط بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

وقالت وسائل إعلام محلية إنَّ طيران التحالف الدولي المروحي استهدف بالرشاشات مواقع بين بلدتي الشحيل والزر شرقي دير الزور، بالتزامن مع دخول رتل عسكري لـ "قسد"، إلى المنطقة.

وأشارت المصادر إلى سماع صوت انفجار ضخم من مكان العملية الأمنية للتحالف وقسد بين بلدتي الشحيل والزر شرقي دير الزور، دون الكشف عن نتائج العملية والشخصيات المستهدفة بالهجوم المنفذ ضمن عملية أمنية بريف دير الزور.

ووفقاً لموقع "شبكة شام" فإنَّ المعلومات الأولية حول العملية تشير إلى أنَّها استمرت لنحو ساعتين قرابة الساعة الواحدة فجر اليوم، وأدت إلى اعتقال كلا من "عبد الحامد المصلح وصلاح الصبح المصلح"، دون إصدار أي معلومات رسمية حول العملية.

وسبق أن نشرت "القيادة المركزية الأمريكية"، (سنتكوم)، مع نهاية شهر كانون الاول 2022 الماضي، إحصائية حول مجموع العمليات التي نفذت في العراق وسوريا خلال هذا العام.

وبحسب "سنتكوم"، نفذت 313 عملية مشتركة ضد "داعش" في العراق وسوريا خلال عام 2022، بينها 108 عمليات مشتركة مع قوات "قسد" و14 عملية نفذها التحالف بشكل منفرد في سوريا، أسفرت عن اعتقال 215 من عناصر "داعش"، ومقتل 466 آخرين.

أخبار متعلقة