شبكة عين الفرات | "عين الفرات" ترصد مقرات مشتركة للحرس الجمهوري والحرس الثوري في قرية الحسينية

"عين الفرات" ترصد مقرات مشتركة للحرس الجمهوري والحرس الثوري في قرية الحسينية

خاص - عين الفرات 

رصدت عدسة شبكة "عين الفرات" تجمعاً لعدد من المقرات التابعة للحرس الجمهوري وميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في قرية الحسينية بريف دير الزور الشمالي. 

ويظهر في المقطع المصور الحاجز الذي يفصل الحي عن محيطه حيث تقع المقرات بين منازل المدنيين، وهو الأسلوب الذي باتت تتبع الميليشيات الإيرانية خوفًا من تعرضها لضربات من التحالف الدولي والطيران الإسرائيلي. 

مصادر خاصة قالت لمراسنا إنَّ الموقع العسكري يضم ما لا يقل عن ثلاث أو أربع مقرات عسكرية منتشرة بين بيوت المدنيين، وتشعلها ميليشيات إيرانية وقوات من مرتبات الحرس الجمهوري. 

وأكد المصدر أنَّ الميليشيات الإيرانية استقدمت من نحو أسبوع تعزيزات عسكرية للموقع ضمت سلاحاً خفيفاً ومتوسطاً و"دوشكا" وسيارات مزودة بضمادات طيران، كما ضمت التعزيزات القادمة من دير الزور قرابة الـ 25 عنصراً، علمًا أنَّ الموقع كان يضم قرابة الـ 15 عنصراً. 

وأضاف المصدر أنَّ الموقع يقوم بتسهيل علميات تهريب المحروقات من مناطق "قسد" نحو مناطق النظام ويفرض على المهربين إتاوات مالية مقابل الحماية. 

وأوضح المصدر أنَّ عناصر الموقع التابعين للميليشيات الإيرانية تشرف عليهم قوات الحرس الجمهوري التي تعتبر المسيطرة على المقرات. 

الجدير بالذكر أنَّ قرية الحسينية تقع على حدود مناطق سيطرة "قسد" وهي مجاورة لبلدة حطلة بريف دير الزور الشمالي، وتعتبر من أهم الممرات التي تستخدم في عمليات تهريب المحروقات نحو مناطق النظام. 

أخبار متعلقة