شبكة عين الفرات | تنظيم "داعش" يتبنى الهجوم على قوات النظام قرب مطار الطبقة بريف الرقة 

تنظيم "داعش" يتبنى الهجوم على قوات النظام قرب مطار الطبقة بريف الرقة 

عين الفرات 

نشرت وكالة "أعماق" المقربة من تنظيم "داعش" بياناً تبنى فيه التنظيم استهداف قوات نظام الأسد بالقرب من مطار الطبقة العسكري بريف الرقة. 

ووفقًا للوكالة فإن عناصر التنظيم استهدفوا، يوم الإثنين، آلية عسكرية لقوات النظام بعبوة ناسفة، مما تسبب بعطب الآلية دون ذكر وقوع أي إصابات. 

وفي 4 من شهر تشرين الأول الجاري، نفذ مسلحون مجهولون يعتقد أنَّهم خلايا لتنظيم "داعش" كمينًا محكمًا استهدف رتلًا لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني على طريق دير الزور - الميادين، في منطقة إصلاح البوليل، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا. 

كما تبنى التنظيم في 30 من شهر أيلول الماضي، 5 عمليات متفرقة في مناطق شمال شرق سوريا وحوض الفرات، طالت عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وقوات النظام. 

وفي 28 من أيلول الماضي، فجرت خلايا التنظيم عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لقوات النظام بالقرب من مطار "الطبقة" العسكري، ما خلّف قتلى وجرحى. 

الجدير بالذكر أنَّ تنظيم "داعش" كثف، منذ مطلع العام الجاري، من هجماته التي تستهدف عناصر "قسد" في مناطق شمال شرق سوريا، وبشكل خاص بعد الحملة الأمنية التي نفذتها "قسد" وقوات التحالف في مخيم الهول الذي تقطنه عائلات عناصر التنظيم. 

أخبار متعلقة