شبكة عين الفرات | الفرقة الرابعة تخلي أحد المعابر النهرية في الميادين لصالح ميليشيا "الدفاع الوطني".. والسبب؟!

عاجل

الفرقة الرابعة تخلي أحد المعابر النهرية في الميادين لصالح ميليشيا "الدفاع الوطني".. والسبب؟!

خاص - عين الفرات

انسحبت قوات الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد، يوم أمس الأربعاء، من موقعها في معبر البريد بمدينة الميادين شرقي دير الزور، على خلفية اشتباكات مع ميليشيا الدفاع الوطني المدعومة روسيًا.

وعلمت شبكة "عين الفرات" أنَّ الخلافات على المعابر تزايدت بين المدعو، فراس عراقية، قائد ميليشيا الدفاع الوطني في الميادين، وقيادات الفرقة الرابعة المتمثلة بالمدعو، حسن الغضبان والرائد "يحيى".

وأكد المصدر أنَّ الخلافات تطورت لاشتباكات مسلحة وقع آخرها قبل 3 أيام، وأسفر عن إصابة أحد أبناء المدعو "أبو جاك" قائد مجموعة من مرتبات الفرقة الرابعة.

الانسحاب جاء بأمر من المدعو "يحيى" كحل مؤقت لتخفيف حدة الخلافات والسيطرة على الموقف قبل أن تمتد الاشتباكات، خصوصًا أنَّ قسمًا كبيرًا من عائلات عناصر الدفاع الوطني يقطنون بمحيط المقر.

وتخشى قيادات الفرقة الرابعة من سيطرة الدفاع الوطني على كافة المعابر النهرية في الميادين لكونها تقع بين مناطق معظمها يعود لعائلات عناصر الميليشيا ولديهم مصالح مشتركة مع أقاربهم في الضفة المقابلة من النهر.

الجدير بالذكر أنَّ الفرقة الرابعة تسعى للسيطرة على كافة المعابر البرية والنهرية في المنطقة بمساندة من الميليشيات الإيرانية ضمن مساعي الأخيرة لزيادة نفوذها على حساب القوات الروسية والميليشيات التابعة لها.

أخبار متعلقة