شبكة عين الفرات | الميليشيات الروسية تنشئ نقاطًا عسكرية ومركزًا روسيًا ببادية معدان عتيق

الميليشيات الروسية تنشئ نقاطًا عسكرية ومركزًا روسيًا ببادية معدان عتيق

خاص - عين الفرات

بدأت ميليشيات "الفيلق الخامس" و"الدفاع الوطني" المدعومتان روسيًا، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بعملية تمشيط لمخلفات الحرب والألغام الأرضية في بادية معدان عتيق والبشري على الحدود الإدارية بين محافظة دير الزور والرقة.

وعلمت شبكة "عين الفرات" أنَّ العملية جاءت بتوجيهات روسية بهدف تثبيت 14 نقطة عسكرية للميليشيات في المنطقة، إضافة لإنشاء مركز للقوات الروسية قرب بلدة معدان لإدارة العمليات بعد انتشار الميليشيات التابعة لها في البادية.

وزودت القوات الروسية ميليشياتها بخبراء في المتفجرات تابعين لقوات النظام، استقدمتهم من العاصمة دمشق نحو مطار الطبقة العسكري بريف الرقة الغربي قبل نقلهم إلى بادية معدان والبشري والمناطق القريبة منها.

الميليشيات الروسية تنشئ نقاطًا عسكرية ومركزًا روسيًا ببادية معدان عتيق

اقرأ أيضًا: الشرطة الروسية تسير دورية قرب نقاط "الفيلق الخامس" غربي الرقة

وأكد المصدر أنَّ جنرالات روسًا وقيادات من ميليشيات "الفيلق الخامس" و"الدفاع الوطني" يقومون بالإشراف على حملة التمشيط وتثبيت النقاط على الحدود الإدارية بين محافظتي دير الزور والرقة غربي الفرات.

اقرأ أيضًا: وفد من الجنرالات الروس يجوب ريف الرقة الشرقي.. والحربي ينفذ غاراته في بادية معدان

يشار إلى أنَّ الميليشيات الروسية أطلقت مطلع الشهر المنصرم حملة تمشيط على الحدود الإدارية بين محافظات المنطقة الشرقية التي تعتبر منطقة النفوذ الإيراني، وذلك بعد تنسيق مسبق جرى بين الشرطة العسكرية الروسية و"الحرس الثوري الإيراني" للانتشار بالمنطقة مقابل قيام المليشيات الإيرانية بالانتشار على طريق دير الزور تدمر.

أخبار متعلقة