شبكة عين الفرات | النظام السوري يُسلم دائرة نفوس السبخة قائمة بأسماء مدنيين قضوا تحت التعذيب بأقبية أفرع المخابرات

عاجل

النظام السوري يُسلم دائرة نفوس السبخة قائمة بأسماء مدنيين قضوا تحت التعذيب بأقبية أفرع المخابرات

خاص - عين الفرات

استلمت مديرية النفوس في بلدة السبخة شرقي الرقة، أسماء عدد من أبناء محافظة الرقة الذين قضوا في سجون النظام السوري المجرم، وذلك لإبلاغ ذويهم بإمكانية استلام الجثث بناءً على شهادات الوفاة التي يتم استخراجها من النفوس ذاتها.

وقال مراسل شبكة "عين الفرات" نقلاً عن مصدر خاص من دائرة نفوس السبخة إنَّ بلاغاً من الإدارة العامة للنفوس في دمشق وصل إلى دائرة النفوس في السبخة.

وتضمن البلاغ أسماء 13 شاباً من أهالي محافظة الرقة، جاهزة للتسليم لذويهم على أن يتم استخراج شهادات الوفاة من الدائرة المعنية متضمنة سبب الوفاة المنصوص عليه بالتقارير الطبية الصادرة عن مشافي النظام.

وأكد المصدر أنَّ البلاغات سيتم إيصالها للأهالي المعنيين حال توفر إمكانية التواصل معهم عبر وسائل التواصل الإلكترونية أو الخلوية او حتى التبليغ الشفهي لهم أو لأقاربهم.

اقرأ أيضاً: للمرة الثانية خلال أشهر.. النظام يصدر قرارات غريبة دون مبررات لدائرة النفوس في بلدة السبخة

حيث أنَّ الأسماء التي وصلت هي لشبان ما بين الـ 19 و42 عاماً، كانوا معتقلين بصورة عامة في سجن صيدنايا وفرع فلسطين في دمشق بحسب المعلومات المتداولة داخل الدائرة.

اقرأ أيضاً: النظام السوري يصدر قراراً جديداً لدائرة النفوس في بلدة السبخة شرقي الرقة

ونوه المصدر إلى أنَّ الأسماء لا زالت قيد السرية حتى يتم تسليمها للعوائل المعنية باليد بعد توقيعهم على تقارير وضوابط أمنية تُأكد خلو مسؤولية مؤسسات النظام وأجهزته الأمنية من هذا الانتهاك.

أخبار متعلقة