شبكة عين الفرات | ضربة موجعة للأسد وحلفائه.. الكويت تلقي القبض على خلية تابعة لميليـ.ـشيا حزب الله اللبناني

عاجل

ضربة موجعة للأسد وحلفائه.. الكويت تلقي القبض على خلية تابعة لميليـ.ـشيا حزب الله اللبناني

وكالات

ألقت السلطات الأمنية الكويتية، خلال الساعات الأخيرة، القبض على خلية متعاونة مع ميليشيا حزب الله اللبناني لغايات تجنيد الشبان الكويتيين للعمل معها في مناطق الصراع وعلى رأسها سوريا واليمن.

ونقلت صحيفة السياسية الكويتية عن مصادر أمنية قولها إن الخلية مكونة من أربعة أفراد وتم التبليغ عنها من قبل دولة شقيقة.

حيث تلقت الداخلية الكويتية بياناً من دولة شقيقة أفضى للكشف عن أفراد الخلية، وأحدهم نجل نائب سابق، والآخر شقيق نائب سابق.

أما الثالث فهو من المتورطين بعدد من القضايا منذ حادثة خطف طائرة الجابرية في الثمانينات، والرابع من كبار رجال العمل الخيري في البلاد.

وأخضع جهاز أمن الدولة المتهمين للتحقيق بعد اتهامهم بعدد من الجرائم على رأسها تبييض أموال لحزب الله اللبناني في الكويت، وتمويل الشباب الكويتي لتشجيعهم على الانضواء بصفوف ميليشيا حزب الله والمشاركة بأعماله الإرهابية وتهريب المخدرات في كل من سوريا واليمن.

اقرأ أيضاً: الاستخبارات التركية تلقي القبض على خلية إيرانية أثناء محاولتها اختطاف عسكري شرقي البلاد

حيث أقر المتهمون بجمع تبرعات من المساجد دون تصريح مسبق، وهو ما سيعني أنهم سيحالون للنيابة العامة عقب اكتمال التحقيقات معهم.

وكان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية كشف في وقت سابق أن شبكة دولية من الميسرين الماليين والشركات التي تعتبر واجهات لميليشيات حزب الله وفيلق القدس الإيراني، والتي تعد أحد الشرايين الرئيسية لبقاء هذه الكيانات السرطانية على قيد الحياة.

أخبار متعلقة