شبكة عين الفرات | قضوا تحت التعذيب.. الأهالي يعثرون على جثث مدنيين جنوبي تدمر

عاجل

قضوا تحت التعذيب.. الأهالي يعثرون على جثث مدنيين جنوبي تدمر

خاص - عين الفرات

عثر الأهالي، صباح اليوم الجمعة، على جثث لمدنيين عند مدخل بلدة العليانية الخاضعة لسيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية جنوبي مدينة تدمر، دون التمكن من التعرف على هويتهم.

 وقال مصدر خاص لشبكة "عين الفرات" إنَّ الأهالي عثروا على جثتين مجهولتي الهوية لامرأة ورجل تقدر أعمارهم بالثلاثين، وظهر على الجثث آثار تعذيب وحشي لدرجة تغير ملامحهم، بالإضافة لتكبيل أيديهم خلف ظهورهم.

وأوضح المصدر أنَّ ميليشيا الدفاع الوطني المدعومة روسياً، نقلت الجثث إلى مستشفى تدمر العسكري لعرضها على الطبيب الشرعي ومحاولة معرفة هويتها.

اقرأ أيضاً: أهالي الرقة يعثرون على جثث مدنيين قتلوا رمياً بالرصاص أثناء بحثهم عن "الكمأة" في بادية معدان

ويتهم النظام السوري تنظيم الدولة "داعش" بالوقوف خلف هذه الجرائم، في حين يؤكد الأهالي أنَّ هذه الانتهاكات ترتكبها ميليشيا لواء فاطميون الأفغانية التابعة للحرس الثوري الإيراني أو قوات النظام وميليشياته.

اقرا أيضاً: قضوا بالإعدام الميداني.. الأهالي يعثرون على جثث لشهداء مدنيين بينهم امرأة بريف تدمر

والجدير بالذكر أنَّ هذه الجرائم تتكرر بشكل كبير ضمن مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية والنظام السوري، وغالباً ما تكون بهدف سرقة المواشي إذا كان الضحية من رُعاتها أو سرقة المبالغ المالية والمصاغ الذهبية، وتتكرر رواية النظام باتهام التنظيمات الإرهابية، الأمر الذي يرفضه الأهالي نظرها لمعرفتهم بما تقوم به الميليشيات وقوات النظام.

أخبار متعلقة