شبكة عين الفرات | على خلفية التنافس الروسي الإيراني.. اشتباكات بين الحرس الثوري والدفاع الوطني توقع جرحى غربي البوكمال

عاجل

على خلفية التنافس الروسي الإيراني.. اشتباكات بين الحرس الثوري والدفاع الوطني توقع جرحى غربي البوكمال

خاص- عين الفرات

اندلعت، ليل أمس الأحد، اشتباكات بين عناصر ميليشيا الدفاع الوطني والميليشيات الإيرانية في بادية الصالحية بريف البوكمال الغربي شرقي ديرالزور، مما تسبب بسقوط جرحى من الطرفين.

وقال مراسل شبكة "عين الفرات" إنَّ الدفاع الوطني أرسل، قبيل غروب شمس يوم أمس، تعزيزات نحو بادية الصالحية بغية إنشاء نقطة عسكرية بالقرب من نقطة للحرس الثوري الإيراني بالمنطقة.

وأكمل مراسلنا بأنَّ نقطة الحرس الثوري عندما رأت رايات النظام السوري والدفاع الوطني على عربات التعزيزات بدأت بإطلاق النار عليها.

وتابع مراسلنا بأنَّ ميليشيا الدفاع الوطني تراجعت وطلبت تعزيزات من البوكمال وقرى الجلاء والعباس ضمت عشرات العناصر والعربات المزودة بمضادات الطيران.

وأضاف مراسلنا بأنَّ الحرس الثوري استقدم تعزيزات من البوكمال نحو نقطته العسكرية لتندلع اشتباكات نتج عنها إصابة عنصرين من عناصر الدفاع الوطني وعدد من عناصر الحرس الثوري.

اقرأ أيضاً: مسرب|| تعزيزات للدفاع الوطني من ديرالزور نحو بادية البوكمال بغية إزعاج الميليشيات الإيرانية

ولفت مراسلنا إلى أنَّ قيادياً رفيعاً من الحرس الثوري وصل من البوكمال إلى النقطة العسكرية وعقد اجتماعاً مع الطرفين لمدة ساعة ونصف، لينصرف بعدها عناصر الدفاع الوطني دون إنشاء نقطة عسكرية لهم بالمنطقة.

والجدير بالذكر أنَّ العلاقة بين الحرس الثوري وميليشياته والدفاع الوطني تشهد نوعاً من التوتر نتيجة اتهام الطرفين لبعضهما بالتجسس على النقاط والمقرات خاصةً وأنَّ الدفاع الوطني موالي لروسيا والمقرات الروسية لا تتعرض للغارات الجوية التي تطال مواقع وتحركات الميليشيات الإيرانية بالمنطقة.

اقرأ أيضاً: سباق بين الحرس الثوري والدفاع الوطني لتجنيد شبان البوكمال.. والإقبال ضعيف

 

أخبار متعلقة