شبكة عين الفرات | بدء التحضيرات لزراعة الموسم الشتوي للخضار في ريف الرقة الجنوبي

بدء التحضيرات لزراعة الموسم الشتوي للخضار في ريف الرقة الجنوبي

بدأ مزارعو أهالي منطقة الكسرات على ضفاف نهر الفرات في ريف الرقة الجنوبي، التحضيرات لزراعة موسم المحاصيل الشتوية من خضار"بقدونس- رشاد- سبانخ- نعناع" وبعض الحشاش الأخرى، ليتم طرحها في أسواق مدينة الرقة بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي في المدينة.

زراعة

وتعتبر منطقة الكسرات من أهم المناطق الزراعية في مدينة الرقة، وتعد مصدر رزق للأهالي كون غالبيتهم يعتمدون على الزراعة، كما تشتهرأيضاً  بزراعة الخضروات التي تغذي وتؤمن الخضار بكافة أنواعها، وتتميز أراضيها بترتبها ذات اللون الاحمر واحتوائها على مادة الآزوت التي تعمل على نمو النبتة بشكل قوي بالإضافة لوجودها وقربها من ضفة نهر الفرات.

وتبلغ مساحة الأرضي الزراعية في منطقة الكسرات أكثر من 15 ألف دونم ومعظم هذه الأراضي هي مروية من مياه الفرات العذبة، وتغطي منطقة الكسرات كامل مدينة الرقة وريفها  من الخضروات الشتوية، والعمل على توريدها في مناطق الشمال السوري بأسعار تشجيعية وجودة عالية في الانتاج . 

وتعتمد الكسرات في زراعتها الموسمية على (القطن – الشعير- القمح – الذرة الصفراء) أما عن الزراعة الشتوية فهي تعتمد بشكل اساسي على زراعة الحشاش بكافة أنوعها والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في مدينة الرقة وتصدير بعض منها إلى باقي المحافظات السورية.

زراعة

 

أخبار متعلقة